لقاء السيد نقيب صيادلة العراق في نشرة الاخبار الرئيسية على قناة العراقية الإخبارية

اخبار
57
0

حلّ السيد نقيب صيادلة العراق الدكتور الصيدلاني حيدر فؤاد الصائغ ضيفاً على قناة العراقية الإخبارية للحديث من ملف الادوية في القطاع الخاص:

🔴 وجه السيد نقيب صيادلة العراق مناشدة الى رئيس مجلس الوزراء و رئيس مجلس النواب بالإنابة للتدخل لحسم موضوع تعيين خريجي كليات الصيادلة و المهن الطبية و الصحية و التمريضية للعام الدراسي (٢٠٢٢-٢٠٢٣).

🟢كافة الادوية المستوردة للقطاع الخاص و المستشفيات الحكومية خاضعة للفحص من المركز الوطني للرقابة و البحوث الدوائية.

🟢 تبدا عملية فحص الادوية من تسجيل الدواء في وزارة الصحة و اجراء الفحص ضمن متطلبات عملية التسجيل و بعد اكمال عملية تسجيل الدواء يتم فحص كل شحنة مستوردة قبل اطلاق صرفها .

🟢 قامت نقابة صيادلة العراق باكثر من ٤،٠٠٠، زيارة تفتيشية منذ بداية الدورة النقابة (٢٤) في مطلع شهر اذار من هذا العام .

🟢 الصيادلة حريصين كل الحرص على إيصال الدواء الآمن إلى المواطن.

🟢 هناك مخالفات تم رصدها من النقابة و متمثلة بالمحال غير المجازة حيث هناك تنسيق مع وزارة الداخلية/ المديرية العامة لمكافحة الجريمة المنظمة لمتابعة هذه “المحال الوهمية” لحماية سلامة المواطنين.

🟢 في حال رصد مخالفات مهنية يتم عرضها على مجلس نقابة الصيادلة و الذي لديه الصلاحيات بإصدار عقوبات او احالة المخالفة إلى لجنة الانضباط لاجراء التحقيق و اصدار العقوبة المناسبة في حال ثبوت المخالفة.

🟢 فيما يخص المخالفات، أصدرت نقابة صيادلة العراق في الدورة النقابية (٢٤) قرار بغلق صيدليتين في بغداد غلقاً نهائياً والتوصية الى السيد وزير الصحة بغلق ٧ صيدليات غلقاً نهائياً وحسب القانون .

🟢 كما اعلن في بيان سابق من نقابة صيادلة العراق، سيتم احالة اي شخص ينتحل صفة الصيدلاني إلى القضاء.

🟢 تم احالة (١٥) منتحل صفة صيدلاني إلى القضاء منذ بداية تولي الدورة النقابية (٢٤) و لغاية الان.

🟢 نقابة صيادلة العراق ماضية في مشروع التسعيرة الدوائية و بالشراكة مع وزارة الصحة، و مشروع التسعيرة و التتبع الدوائي هو منظومة متكاملة تشمل مجمل عملية استيراد الدواء و فحصه و لغاية وصوله إلى المواطن .

إعلام نقابة صيادلة العراق.