خفارات الدفاع المدني للصيادلة

اخبار
65
0

الزميلات و الزملاء الصيادلة الاعزاء،

ان رؤية نقابة صيادلة العراق – الدورة النقابية (٢٤) – لدور الصيادلة في المؤسسات الصحية تتلخص في استثمار طاقات و خبرات و مهارات الصيادلة فيما يعود باكبر نفع على المؤسسة الصحية و الفريق العلاجي و بالتالي المريض العراقي. لذلك، فان نقابة صيادلة العراق تقف بقوة مع كل مبادرة تهدف إلى تفرغ الصيادلة لصلب دورهم الوظيفي في المؤسسة الصحية و عدم تكليفهم بمهام خارج ذلك.

في نفس الوقت، و لكون الصيادلة جزء اساسي من كوادر المؤسسة الصحية، تشجع النقابة الزملاء الصيادلة على التعاون الوثيق مع كافة المنتسبين و بالاخص الكوادر المسؤولة عن السلامة و الدفاع المدني، و من خلال وعي الصيادلة و اطلاعهم على مباديء السلامة و الدفاع المدني و مراعاتهم كافة التعليمات التي تضمن الوقاية من الحوادث في الصيدليات الاستشارية و الداخلية و مذاخر الادوية و اقسام و شعب و وحدات الصيدلة في عموم العراق و ذلك من خلال تواجدهم في تلك الأماكن و من خلال انتباههم اثناء ساعات دوامهم و ادائهم مهامهم الصيدلانية.

اتقدم بالشكر الجزيل إلى السيد مدير عام دائرة الأمور الفنية الدكتور الصيدلاني نوفل كريم عبد الهادي على حرصه الكبير و متابعته المستمرة لاستثمار طاقات الصيادلة من منتسبي وزارة الصحة لما يعود بالنفع الأكبر على عملية الرعاية الصحية التي غايتها المريض العراقي.

ان النهج الذي تسير عليه نقابة صيادلة العراق في هذه الدورة النقابية هو نهج الشراكة الحقيقية و العمل التكاملي مع السلطة الصحية في العراق و الممثلة بوزارة الصحية العراقية.

اخوكم حيدر فؤاد الصائغ

نقيب صيادلة العراق