معا للقضاء على المحال الوهمية

اخبار
51
0

بتوجيه مباشر من قبل السيد نقيب صيادلة العراق الدكتور الصيدلاني حيدر فؤاد الصائغ واشراف السيد عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس لجنة التفتيش الدكتور الصيدلاني حارث سلامة قامت لجان التفتيش في جانب الكرخ بحملة تفتيش مشتركة مع الجهات الامنية لعدد من المحال الوهمية في مناطق المحمودية واللطيفية ،

وقد جاءت هذه الخطوة بعد مخاطبات قامت بها نقابة الصيادلة الى الجهات الامنية المختصة حول عدد من المحال الوهمية في هذه المناطق وبعد استحصال الموافقات القضائية تم ترتيب الجولة التفتيشية بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة الجريمة المنظمة وقد اسفرت هذه الحملة عن غلق ٩ محال وهمية واعتقال اصحابها من قبل الجهات الامنية المرافقة للجان التفتيش .

كما تم زيارة عدد من الصيدليات الرسمية اثناء هذه الجولة واسفرت عن غلق صيدليتين لعدم تواجد صيدلي فيهما أثناء الزيارة .

وبهذه المناسبة تهيب نقابة صيادلة العراق بكافة زملائنا الصيادلة بعدم فتح محلاتهم الصيدلانية خارج اوقات الدوام المحددة لهم وعدم تركها بدون تواجد صيدلي تجنبا لوقوعهم في مخالفة مهنية وبالتالي تعرضهم لعقوبات ومسائلة قانونية .

في الوقت ذاته توكد نقابة صيادلة العراق على ان أبوابها مفتوحه لأي معلومة تتوفر عن المحال الوهمية وعن كل من ينتحل صفة الصيدلي وسيتم التعامل مع المعلومة بشكل جدي وسيتم التحري عن المحل الوهمي ويتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بحقه . دامت مهنة الصيدلة نقية انسانية نبيلة .

#الصيدلية_الوجه_المشرق_للمنهة

اعلام نقابة صيادلة العراق.